منتديات كفر الجنينة البحرى

منتديات كفر الجنينة البحرى

منتدى اجتماعي ثقافي علمي
 
الرئيسيةالرئيسية  كفر الجنينةكفر الجنينة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
لاكتمال عملية التسجيل بنجاح يجب الذهاب الى رسائل البريد الالكترونى وتنشيط الحساب او سنقوم نحن بتشيط الحساب فى خلال 24 ساعة
جمعية نهضة كفر الجنينة معا من اجل مستقبل افضل لابنائنا

شاطر | 
 

 خليل لشحاته : وحياة مريم ونبيلة ويحيى ارحل بدل البهدلة الزمالك فريق «معيوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن حجازى
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

عدد المساهمات : 78
نقاط : 2367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: خليل لشحاته : وحياة مريم ونبيلة ويحيى ارحل بدل البهدلة الزمالك فريق «معيوب   الإثنين نوفمبر 14, 2011 12:39 pm

طالب الناقد الرياضى اسامة خليل من حسن شحاته المدير الفنى لنادى الزمالك بالرحيل عن تدريب النادى احتراما لتاريخه الطويل .

وقال خليل فى مقاله بجريدة التحرير "صديقى العزيز كابتن حسن شحاتة ,ترددت كثيرا وأنا أخلع رداء الصحفى وعباءة الناقد وأتخلى عن العقل والموضوعية وأحدثك بالعاطفة والمشاعر والمودة والصداقة، فحبى لك واحترامى لشخصك وإيمانى بأنك رجل طيب القلب عفيف اللسان مخلص لصديقك متسامح مع عدوك متصالح مع نفسك ودينك ودنياك، شجعنى أن أكتب رسالتى إليك أنت لأراجعك فى ما أنت فاعل بنفسك والزمالك.

فما لا تعرفه أنك، ودون أن تقصد، صرت جزءا من وجدان هذه الأمة، قطعة من تاريخها، صفحة جميلة فى كتابها الكبير، هرم من أهراماتها البشرية، أنت حَبّة فى عقد يزين صدر المحروسة مع عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وفاتن حمامة ونجيب محفوظ وعظماء كثيرين أسعدوا هذا الشعب بأعمالهم وإنجازاتهم وفنهم، بهم نرفع قامتنا ونفاخر بأنفسنا ونعتز بوطنيتنا، من هنا يعز علىّ أن أرى واحدا من أساطين هذا البلد يطفئ شمعته بيديه، يترك نفسه للفشل والهزيمة فى اختبارات طالما تفوق فيها واجتازها بامتياز، يلعب فى تاريخه بتجربة تسير نحو الفشل، يسحب من رصيد كبير ووديعة حب واحترام وإنجازات حققها بمجهود سنين وعرق عمل شاق وأعصاب احترقت وقلب أُنهك وشرايين تصلبت.

ما لا تفهمه يا صديقى أنك لم تعد مدربا يبحث عن نجاح أو يغامر بالدخول فى تجربة أو يعمل سعيا وراء سبوبة أو لقمة عيش، أنت الآن رمز للكرة، عنوان لتاريخ البطولات، علم يرفرف فى ذاكرتنا، درس نُعلِّمه أطفالَنا فى المدارس «عارفين ياحبايبى مين اللى حقق المعجزة الإفريقية وفاز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية؟ عمو شحاتة… عارفين يا أولاد مين اللى فكرنا بوطنيتنا وانتمائنا فى وقت الظلم والقهر والعيشة السودة؟ عمو شحاتة.. عارفين مين اللى خرّجنا من بيوتنا بالملايين فرحانين فى الشوارع؟ عمو شحاتة».

هذه هى صورة حسن شحاتة المحفورة فى ذاكرة مريم ونبيلة ويحيى وفاطمة وحسن وليلى وأمينة.. أقول لهم إيه دلوقتى وعمو شحاتة قاعد على دكة الزمالك وبيخسر من إنبى والشرطة ومتبهدل أمام أتليتيكو مدريد؟! معقولة الراجل اللى كان بيفرّح الملايين هو اللى بينكد عليهم؟ صحيح ما الزملكاوية طلعوا بالملايين.

صديقى العزيز لقد كنت وما زلت ألتمس لك العذر، فى البداية قلت لنفسى الوقت مبكر للحكم على فريق الزمالك وخسارة الكأس وهى بطولة كانت بين يديك ليست مؤشرا للحكم على فشل تجربتك مع أهل بيتك وصبرت وطال صبرى، فالزمالك ليس فيه عيب بل هو فريق «معيوب» ولا داعى لأن نخوض فى الأسباب ومَن المسؤول أنت أم اللاعبون؟ فالرد على هذه الأسئلة قد يجرح كبرياءك التدريبى ويقودنا إلى الدخول فى تفاصيل وشد وجذب وأشياء ليس محلها رسالة مودة وحب من صديق تأخذه الغيرة والمحبة والخوف على مَن يحب من أن تلوث ثوب إنجازاته التاريخية مهانة فى بطولة محلية.

أكاد أسمع الزملكاوية، أهل بيتك مَن تربيت بينهم وصنعت لهم الفرحة لاعبا موهوبا وابنا مخلصا ورمزا يفتخرون به، أسمعهم يتهامسون «ارحل» ومن يهمس اليوم قد يصرخ غدا.

نهاية لا أريد أن أراها، لذلك أكتب إليك صادقا وأنصحك بأن تراجع نفسك، فالصورة تهتز بسرعة مذهلة وكلامك وتصريحاتك أغلبها غير موفق، ثم عنادك ورفضك تسليم التوقيع للنادى حتى الآن وضع علامة استفهام كبيرة، هناك من يقول غرور وتعالٍ واستهزاء بالمؤسسة وأنه بات أكبر منها، وآخرون يؤكدون أنك تنتظر عقدا خليجيا بمبلغ ضخم ولا تريد أن تلزم نفسك بعقد حتى تصبح حرا طليقا تهرب متى تشاء.. شحاتة الذى أعرفه ليس طماعا ولا خائنا ولا غدارا، ولكننى لا أملك إجابة.

صديقى واجِه نفسك بالحقيقة فأنت لم يعد لديك الدافع.. بلغت عنان السماء مع المنتخب ولم يعد لديك ما تتمناه لتحققه فى وقت يعيش الزملكاوية فيه على الأمنيات وأنت ليس رسولها.


<script src='http://img6.imageshack.us/shareable/?i=1321263894.jpg&p=tl' type='text/javascript'></script><noscript></noscript>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خليل لشحاته : وحياة مريم ونبيلة ويحيى ارحل بدل البهدلة الزمالك فريق «معيوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كفر الجنينة البحرى  :: أقسام المنتدى :: اخبار الرياضة :: اخبار محلية-
انتقل الى: